
">http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSmyqSrsQxQmm0O6xvtoOszKK6vqzYeumh5OLK-x_slxQjNyGiR4P61cVk3Kw" border="0"/>
إعمل لدنياك كأنك تعيش أبداً ، و أعمل لآخرتك كأنك تموت غداً ..
I congratulate your "world women's day"
عش كل يوم في حياتك وكأنه اليوم الأخير٠ فأحد الأيام سيكون كذلك
عش كل يوم في حياتك وكأنه اليوم الأخير٠ فأحد الأيام سيكون كذلك
لي صاحبٍ ودعت من عقبه النوم ......والروح صارت تطلب الموت عجله
ماعاد لي شفن ولا عاد لي يوم ............ألقا فرح من دون شوفه ووصله
ياصاحبي غابت معازيف ونغوم .........غابت سواليف لها النفس وجله
آخر فجر عشته معك آخر اليوم ..........دمعي على خدي توسم بجزله
من عقبك أيامي تهاويل وهموم.............. تجزع بقلب ناوي الهم قتله
تسري بي الدنيا على الكيف محكوم.... أمشي دروبي يابس الكدر وحله
تلعب بي إرياح الغرابيل وسموم........من غبت عن دنياي ماهيب سهله
أذرف دموع الحزن من صدر مكتوم......عافت عليه إجروح بالقلب نهله
ASEERALSAMT
السخريه من الناس
السخريه من الناس واحتقارهم يزيد في
المجتمع الكره والحقد والبغضاء بلا شك
وان كانت السخريه بين افراد الاأسره
الواحده فهذه مصيبه
لسخرية هي طريقة من طرق التعبير، يستعمل
فيها الشخص ألفاظاً تقلب المعنى إلى عكس ما
يقصده المتكلم حقيقة. وهي النقد والضحك
أو التجريح الهازئ. وغرض الساخر هو النقد
أولاً والاضحاك ثانياً، وهو تصوير الإنسان
تصويرا مضحكا:
إما بوضعه في صورة مضحكة بواسطة
التشويه – الذي لا يصل إلى حد الإيلام –
أو تكبير العيوب الجسمية أو
العضوية أو الحركية أو العقلية
أو ما فيه من عيوب حين سلوكه
مع المجتمع، وكل ذلك بطريقة خاصة
غير مباشرة. عندما تستعمل السخرية
بنية عدوانية .
عندما يكون البيت ملئ بالسخريه
والاستهزاء والاحتقار ؛
وربما البعض قد يسخر من اهل الدين
ويكون غرضه المزح والضحك والمرح ..وهذا
لايجوز شرعاللاسف الشديد هذا الحاصل في مجتمعنا
نرى اذا احد فيه شيئ او عيب خلقي
او اي شيئ ثاني في شكله نرى البعض يعيبوا
عليه وهذا شيئ رأيته بنفسي للاسف الشديد
لو كل واحد تفكر اننا خلق الله كان ما صار
في غيبة ولا غيره ولكن شنو نقول الدور
الرئيسي على الاهل .
جزاك الله خير .. نورتي وانا اخوك
ابنشدك ..
لااا جيـت تقراني : وش اللي يسعدك ؟
1. موتي ,
2. أو أحزاني عليك ؟!,
3. أو دمعي لمّا : أنحني لك ,
................. و أنشدك :
........................... وش يسعدك ؟!

">http://hh7.net/feb4/hh7net2_12985160751.png" border="0"/>
رقم 1006 - خمس صلوات
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عُبَادَةَ بْن الصَّامِتِ قَالَ: أَشْهَدُ أَنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "خَمْسُ صَلَوَاتٍ افْتَرَضَهُنَّ اللَّهُ تَعَالَى مَنْ أَحْسَنَ وُضُوءَهُنَّ وَصَلَّاهُنَّ لِوَقْتِهِنَّ وَأَتَمَّ رُكُوعَهُنَّ وَخُشُوعَهُنَّ كَانَ لَهُ عَلَى اللَّهِ عَهْدٌ أَنْ يَغْفِرَ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَفْعَلْ فَلَيْسَ لَهُ عَلَى اللَّهِ عَهْدٌ إِنْ شَاءَ غَفَرَ لَهُ وَإِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ". أخرجه أبو داود (1/115 ، رقم 425) ، ومحمد بن نصر فى تعظيم قدر الصلاة (2/955 ، رقم 1034) ، والبيهقي (2/215 ، رقم 2985) ، والضياء (8/320 ، رقم 385) . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط (5/56 ، رقم 4658) وصححه الألباني (صحيح الجامع طبعة المكتب الاسلامي رقم 3242) .
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة