سٺشعر بِجمآال آلحيآاة
عندمآا ٺجعل لكل يوم صفحہ جديدة وَ تترك آلمآاضي بِ آاعبآائہ ولآا ٺعود آاليہ ♡♡.
ˇ✽̶̛̗٭
‘.¸¸.•° ˚͡˚͡°✽̶̛̗’ ↴
أقنع بحيآاتك و مآا أعطآاه إيآاك ربك
ف وآلله أنك قآادر ع أن تخلق آلسعآاده من وكر آلتعآاسه
فقط !! [ إملآا قلبك ب آلرضىآا ]
ˇ✽̶̛̗٭
‘.¸¸.•° ˚͡˚͡°✽̶̛̗’ ↴
مآا آلضيقُ إلآا همسُ شيطآان توسَد طُهر آلرُوح خلَف ضلعَيك..
آانفَث عنه
ۆ تعوَذ بآاسم ربِي منهُ ، ۆ آاهمَس بين يديهِ سآاجدًآا" ؛ ۆ آأبشِر بفرحٍ لآا ينتهيَ ♡
ˇ✽̶̛̗٭
‘.¸¸.•° ˚͡˚͡°✽̶̛̗’ ↴
مآا رآأيت شيئآاً يغذي آلقلب وآلروح، ويحفظ آلجسم، ويضمن آلسعآادة آأكثر من آإدآامة آلنظر في كتآاب آلله عز وجل
ˇ✽̶̛̗٭
‘.¸¸.•° ˚͡˚͡°✽̶̛̗’ ↴
عِش لحظآاتك من أجل نفسِك وسعآادتُهآا ،
فليس هنآاك من يستحق آأن تُعلق سعآادتُك ب بآابهِ
أو تغرق في آالحُزنِ من أجله سوى آلله ♡
ˇ✽̶̛̗٭
‘.¸¸.•° ˚͡˚͡°✽̶̛̗’ ↴
همآا طريقآان :
آلطريق آلأول : [ فآاذكرونيّ أذگرگم ]
آلطريق آلثآاني : [نسوآا آللہ فنسيہم ]
فَ آاختآاروآا أيْ طريق تسلكون ؟
يمكنك أن ترضي آلنآاس كلهم
إلآا [ حآاسد نعمة ] , فآإنه لآا يرضيه إلآا [ زوآالهآا ]
’ ↴
[ وين آلفرح وآلنآاس تحسد بعضهآا ]--------
--------@لو تآأكل آلتمرھ / يقولون من وين ؟!
بعض آلبشر تمرض ومعّدي مرضهآا--------
--------@آللـہ يكآافينآا - من آلحسْـد وآلعين
ً
[ د / طآارق آلحبيب ]
-@خسآارة :
حينمآا تكون هنآاك جنة عظيمة بحجم آلسمآاء وآلأرض..وكنوز ثمينة مدت بآالطول و آلعرض..فيدخل فيهآا خلق كثير من مختلف آلشعوب وآلأمم..
و
تنحرم أنت لأجل زلة لم يغفل عنهآا آلقلم..
-@مؤسف:
حينمآا يكتب آلله على نفسه آلرحمة بأنهآا وسعت كل شي خلقه بهذآا آلوجود..
و
يطردك أنت منهآا لتجآاوزك عن بعض آلشرآائع وآلحدود..
-@حسرة:
حينمآا تمتلك جبآالآا شآاهقة من آلحسنآات تصل إلى عنآان آلسمآاء..
وتمتلك أنهآارآا جآارية من آلصدقآات تدفقت وسط حدآائق غنآاء..
ثم
تآأتي يوم آلقيآامة مفلسآا بسبب شتم و غيبة و هجآاء..
-@مؤلم:
حينمآا يمن آلله عليك بسيل من آلفضآائل و آلمنن..
ويغدق عليك دهورآا بلآا مقآابل أو ثمن..
ثم تأتي متبرمآا من ألم أصآابك بآالوهن..
فتقآابل صنيع آلإحسآان بآالتسخط وآللعن..
-@مبكي:
حينمآا تلجآأ إلى آلنآاس لتبث لهم حر آلشكوى..
وتبوح لهم عمآا يعتلج صدرك من كدر آلبلوى..
وتترك من بيده كشف آلضر
ويسمع آلنجوى..
-@مخزي:
حينمآا تتحرى شوقآا لتصحو مبكرآا من آلمنآام..
وتحسب آلدقآائق و آلثوآاني لحضور موعد هآام..
في حين أنك تتأخر عن موعد آلصلاة مع آلإمآام..
وغفلت أنهآا أهم ركن في شريعة آلإسلآام..
ربمآا تلبس سآاعتك فيخلعهآا لك وآارثهآا ..وربمآا تغلق بآاب سيآارتك فيفتحه لك عآامل آلإسعآاف ..وربمآا تقوم بغلق آازرآار آلقميص فيفتحه لك آلمغسل..
وربمآا تغمض عينيك في سقف غرفتك فلآا تفتحهآا إلآا أمآام جبآار آلسمآاوآات وآلأرض يوم آلقيآامة
فبآادروآا بآالأعمآال آلصآالحة
آأعتذر
إذآا كنت أفزعتك..
لكن .. !!
أحيآانآا نحتآاج إلى..
آلقليل من آلأحرف آلقآاسية حتى تزدآاد ندآاوة أعيننآا ..وليونة قلوبنآا ..
نسأل آلله تعآالى آلهدى و آلتقى و آلعفآاف و آلغنى و آلخآاتمة آلحسنة.
أسآال آللہَ أن يرضى عنيَ ' وعنكمَ ، فليس بعد رضى آللہَ إلآا آلجنة ..
مآأتم آلشيعة (الرآافضة والبآاطنية)
لا نزاع في فضل الحسين ـ رضـي الله عنه ـ ومناقبه؛ فهو من علماء الصحابة، ومن سادات المسلمين في الدنيا والآخـــرة الذين عرفوا بالعبادة والشجاعة والسخاء ...، وابن بنت أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم، والتي هي أفـضـل بناته، وما وقـــع من قتله فأمر منكر شنيع محزن لكل مسلم، وقد انتقم الله ـ عز وجل ـ مـن قـتـلـتـه فأهانهم في الدنيا وجعلهم عبرة، فأصابتهم العاهات والفتن، وقلَّ من نجا منهم.
ولكن لا يحسن أبداً ما يفعله الشيعة من إظهار الجزع والحزن الذي يُلحَظُ التصنع والتكلف في أكثره، وقد كان أبوه عليٌّ أفضل منه وقُتل، ولم يتخذوا مـوته مأتماً، وقتل عثمان وعمـر ومات أبو بـكـر ـ رضي الله عنهم ـ، وكلهم أفضل منه .. ومات سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، ولم يقع في يوم موته ما هو حاصـــل فـي مقتل الحسين. وليس اتخاذ المآتم من دين المسلمين أصلاً، بل هو أشبه بفعل أهل الجاهلية
(الفتاوى، لشيخ الإسلام ابن تيمية: 25/307 ـ 314، واقتضاء الصراط المستقيـم: 2/129-131 ) .
قال ابن رجــب عن يوم عاشوراء:
"وأما اتخــاذه مأتماً كما تفعله الرافضــة؛ لأجــل قتل الحسين بن علي ـ رضي الله عنهما ـ فيه .. فـهــو من عمل من ضل سعيه في الحياة الدنيا وهو يحسب أنه يحسن صنعاً، ولم يأمر الله ولا رسوله باتخاذ أيام مصائب الأنبياء وموتهم مأتماً، فكيف بمن دونهم؟"
( لطائف المعارف: 113) .
والملاحظ :
أن مآتم الرافضة في عاشوراء لم تـرتـبــط بأصل إسلامي من قريب أو بعيد؛
إذ لا علاقة لها بنجاة موسى ، ولا بصيام النبي صلى الله عـلـيــه وسلم، بل الواقع أنهم حولوا عآشورآا إلى اتجاه آخر، وهذا من جنس تبديل دين الله ـ عز وجل ـ.
[ عآاشورآاء وفضل صومه ]
جـاء في فضل عاشوراء أنه يوم نجَّى الله فيه نبيه موسى ـ عليه الصلاة والسلام ـ والمؤمنين معه، أغـــرق فيه فرعون وحزبه؛
فعن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم المديـنـة، فوجد اليهود صياماً يوم عاشوراء،
فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"ما هذا اليوم الذي تصومونه؟" فـقـالـوا: هــــذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه، وغرّق فـرعـون وقومه، فصامه موسى شكراً، فنحن نصومه .
فقال رسول الله صلى الله عـلـيـه وسلم: "فنحن أحق وأوْلى بموسى منكم" فصامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه
(البخاري، ح/2004، ومسلم، ح/11330)
وقـد جاء بيان فضل صيام يوم عاشوراء في حديث أبي قتادة أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن صوم عـاشوراء، فـقــــال:
"يكفِّر السنة الماضية"، وفي رواية: "صيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفـــر السنة التي قبله"
( رواه مسلم، ح: 1162 )
وقال بن حجر رحمه الله تعالى :
ولا يعني هذا تفضيله على يوم عرفة،
فإن يوم عرفه يكفر سنتين، ويتميز بمزيد فضل لما يقع فيه من العبادات والمغفرة والعتق، ثم إنه محفوف بالأشهر الحرم قبله وبعده، وصومه من خصائص شرعنا،
بخلاف عاشوراء، فضوعف ببركات المصطفى صلى الله عليه وسلم.
( الفتح: 4/292)
↴ ♡
[ آلأمر بمخآالفة آليهود في صيآام عآاشورآاء ]
"كان النبي صلى الله علـيـه وسلم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء"
( كما صح عن ابن عباس في البخاري: ح 5917)
حتى أُمر بمخالفتهم، ونُهي عن موافقتهم، فعزم على أن لا يصوم عاشوراء مفرداً، فكانت مخالفته لهم في ترك إفراد عاشوراء بالصوم
ويشهد لذلك أحاديث منها:
عـــــن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال:
حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عــاشــــوراء، وأمــــر بصيامه، قالوا: إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "فــإذا كــان العام المقبل ـ إن شاء الله ـ صمنا الـيـوم الـتـاســع". قال: فلم يأت العام المقبل حتى توفي رســـول الله صلى الله عليه وسلم
(رواه مسلم، ح/1134 )
في مستشفى سقطت بآاروكة فتآاة
[ فضحك ] آلكل عليهآا وتشمتو فيهآا
وعندمآا سآاعدهآا شآاب قآالت وهي تبكي وترجف:
مآا ذنبي إذآا آلسرطآان أخذ شعري ..
--@آأحذروآا [ وقآاحتكم ]
طفل مستوآاه ضعيف في آلمدرسة ذهب لقبر أمه وقآال تعآالي معي ..
آلمدرس يضربني أمآام آلطلآاب ويقول أمك مهملة ولآا تهتم فيك ! ..
--@كن حذرآا فبعض آلكلآام يقتل !!
ليست آلأمرآاض فَي آلأجسآاد فقَط .. !!
بل فيِ [ آلأخلآق ] .. لذآ إذآا رآأيت سيٌء آلخلق
--@فَإدعُ لهُ بِ [ آلشفآاء و آأحمد آلله آلذي عآافآك ممآا إبتلآاهـ ]