المهاجرين الأولين هجروا أوطانهم وأموالهم وأحبابهم لله فعوضهم الله الرزق الواسع في الدنيا والعز والتمكين ..وسليمان عليه السلام لما ألهته الخيل عن ذكر ربه فأتلفها عوضه الله الريح تجري بأمره والشياطين كل بناء وغواص .. " فمن ترك ما تهواه نفسه من الشهوات لله تعالى عوضه من محبته وعبادته والإنابة إليه ما يفوق جميع لذات الدنيا . { القواعد الحسان لسعدي- رحمه الله-}ص / ١٣٦
ASEER ALSAMT
حـ ــمــ ـلة عـ ــالــ ــم بــ ـلا روافـ ـض
► مزاجيات ◄
1ـ لوكان الحمق رجلا لكان رافضيا ( وجهـة نظر ) !
2ـلكل شخص وجهة نظرهـ الخاصه ..
يستطيع سردها ومناقشتها كانت صحيحه ام خاطئه ..
البعض منا يكابر .. قد يقتنع بوجهة نظر الطرف الاخير..
ولكن يعتقد بأنه أكبر من ان يغلط !( وجهـة نظر ) !
3ـلك رب غفور ليه ما صليت لجله وما رفعت إيدك شكر!( وجهـة نظر ) !
4ـ رافق الشخص المثالي اللي لو تخطي يثور( وجهـة نظر ) !
5ـ شفت انا الغنى مثل الفقر الغنى بنفس مو
بمال ودوركنت غـافل في حياتي وكنت
أجهل بعض الامورلين ربي هداني وصرت ادورأجر( وجهـة نظر ) !
6ـ بعض البشر....احم عيب ما يجوز حرام
وهو كذاب يبني لذنوبه جسور
وكل شي قال فيه حرام يعمل فيه
اهم شي محد يشوف
خاف من ربك وفكـر في وعد يوم الحشر( وجهـة نظر ) !
7ـ خاف وكون سالم دام هالدنيا بحور
والبحر مهما وفالك ترا طبعـه الغدر( وجهـة نظر ) !
فـ ماذا عن وجهة نظرك انت ؟!
فـ بالتأكيد .. ستبقى وجهة نظر !!
يقول أحد السلف: إذا رأيت أن الله وفقك لأخوه تعينك على الخير فاعلم أن الله يريد بك خيرآ وإذا وفقك الله للدعاء فاعلم انه يريد أن يعطيك.وإذا وفقك لذكره فاعلم أنه يحبك. وإذا أحبك( اعزك ونصرك وأيدك واستجاب لك ) أسأل الله ان يوفقنا واياكم إلى كل خير وان يرزقنا العلم النافع والعمل الصالح
يقول الشيخ الشنقيطي : ( أسعد الناس من فتح الله في وجهه أبواب الخير فيسره لليسرى ، وسهل له الذكر والهدى ، وأشقى الناس من عرف الخير فتركه ، وعرف البر فأعرض عنه)
قال بعض السلف : قد يعمل العبد ذنباً فيدخل به الجنة..ويعمل الطاعة فيدخل بها النار!!قالوا: وكيف ذلك؟قال: يعمل الذنب فلا يزال يذكر ذنبه.. فيُحدث له انكساراً وذلاً وندماً.. ويكون ذلك سبب نجاته..ويعمل الحسنة.. فلا تزال نصب عينيه..كلما ذكَرها أورثتْه عجباً وكِبراً ومنّة.. فتكون سبب هلاكه.فارحموا أهل البلاء..واحمدوا الله على العافية لا تتكبر على أهل المعصية..بل ادع الله لهم بالهداية والرشاد.
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
من روائع الكلمات
ابدئي يومك بأذكار الصباح ليحصل الفلاح والنجاح.
*•.¸.•*
•واصلي الاستغفار حتى يشرف الشيطان على الانتحار.
*•.¸.•*
•لا تقطعي الدعاء فإنه حبل النجاه.
*•.¸.•*
•تذكري أن كلماتك تكتبها الملائكه.
*•.¸.•*
•تفاءلي ولو كنتي في عين العاصفه.
*•.¸.•*
•جمال الأصابع في عقدها بالتسبيح.
*•.¸.•*
•إذا أقبلت الهموم وتكاثرت الغموم فقولي: "لا إله الا الله".
*•.¸.•*
•اشتري بالدرهم دعاء الفقراء وحب المساكين.
*•.¸.•*
•سجده طويله خاشعه أفضل من قصور الزهراء.
•فكري قبل إخراج الكلمه فرب كلمه قاتله.
*•.¸.•*
•إحذري دعاء المظلوم ودموع المحروم.
*•.¸.•*
•قبل قراءه الكتب والجرائد والمجلات: اقرئي القرآن.
*•.¸.•*
•كوني سبباً لإستقامه أهلك.
*•.¸.•*
•جاهدي نفسك على الطاعه فإن النفس أماره بالسوء.
*•.¸.•*
•قبلي كفوف والديك تنالي الرضوان.
*•.¸.•*
•ملابسك القديمه جديده عند الفقراء.
*•.¸.•*
•لا تغضبي فالحياه أقصر مما تتصورين.
*•.¸.•*
•معك أقوى الأقوياء وأغنى الأغنياء، إنه (الله) جل جلاله.
*•.¸.•*
•كثره خروجك بلا حاجه لجاجه وسماجه
*•.¸.•*
•لا تغلقي باب الاجابه بالمعصيه.
*•.¸.•*
•الصلاه خير ما يعينك على المصائب والمتاعب.
*•.¸.•*
•تجنبي الظنون السيئه تريحي وتستريحي.
*•.¸.•*
•سبب كل هم الأعراض عن الله فأقبلي عليه.
*•.¸.•*
•صلي صلاه تدخل معك قبرك.
*•.¸.•*
•إذا سمعت عاصيه تغتاب فقولي لها: اتقي الله.
*•.¸.•*
•داومي على تلاوه سوره تبارك فهي المنجيه.
*•.¸.•*
•المحرومه من حرمت صلاه خاشعه وعينا دامعه.
*•.¸.•*
•لا تلاحقي المؤمنات الغافلات بالأذى.
*•.¸.•*
•اجعلي الحب كله لله ولرسوله لتنالي مرتبه الولايه.
*•.¸.•*
•سامحي من اغتابتك فإنها أهدت لك حسناتها.
*•.¸.•*
•الصلاه والتلاوه والذكر عقود زاهيه على صدرك.
*•.¸.•*
•من تذكر حر النار صبر عن دواعي المعصيه
*•.¸.•*
•مادام الليل ينجلي فإن الألم سيزول، والأزمه سوف تمر والشده تذهب.
*•.¸.•*
•اهجري قيل وقال فعندك من الأعمال كالجبال.
*•.¸.•*
•صلي بخشوع فكل ماينتظرك أقل شأنا من الصلاه.
*•.¸.•*
•اجعلي المصحف عند رأسك فقراءه آيه خير من الدنيا وما فيه
۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1105 - لا تشركوا بالله وأنتم لا تعلمون
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عذرا على الإطالة لأهمية الموضوع الشديدة.
. عَنْ زَيْنَبَ امْرَأَةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَتْ: كَانَ عَبْدُ اللَّهِ إِذَا جَاءَ مِنْ حَاجَةٍ فَانْتَهَى إِلَى الْبَابِ تَنَحْنَحَ وَبَزَقَ كَرَاهِيَةَ أَنْ يَهْجُمَ مِنَّا عَلَى شَيْءٍ يَكْرَهُهُ قَالَتْ وَإِنَّهُ جَاءَ ذَاتَ يَوْمٍ فَتَنَحْنَحَ، قَالَتْ: وَعِنْدِي عَجُوزٌ تَرْقِينِي مِنْ الْحُمْرَةِ فَأَدْخَلْتُهَا تَحْتَ السَّرِيرِ فَدَخَلَ فَجَلَسَ إِلَى جَنْبِي فَرَأَى فِي عُنُقِي خَيْطًا قَالَ: مَا هَذَا الْخَيْطُ؟ قَالَتْ: قُلْتُ: خَيْطٌ أُرْقِيَ لِي فِيهِ قَالَتْ: فَأَخَذَهُ فَقَطَعَهُ ثُمَّ قَالَ: إِنَّ آلَ عَبْدِ اللَّهِ لَأَغْنِيَاءُ عَنْ الشِّرْكِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ " قَالَتْ: فَقُلْتُ لَهُ: لِمَ تَقُولُ هَذَا وَقَدْ كَانَتْ عَيْنِي تَقْذِفُ فَكُنْتُ أَخْتَلِفُ إِلَى فُلَانٍ الْيَهُودِيِّ يَرْقِيهَا وَكَانَ إِذَا رَقَاهَا سَكَنَتْ، قَالَ: إِنَّمَا ذَلِكَ عَمَلُ الشَّيْطَانِ كَانَ يَنْخُسُهَا بِيَدِهِ فَإِذَا رَقَيْتِهَا كَفَّ عَنْهَا إِنَّمَا كَانَ يَكْفِيكِ أَنْ تَقُولِي كَمَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَذْهِبْ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لَا يُغَادِرُ سَقَمًا ". أخرجه أبو داود وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" . قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": (تَرْقِي مِنَ الْحُمْرَةِ) وَرَمٌ مِنْ جِنْسِ الطَّوَاعِينِ. ( أَغْنِيَاءُ عَنِ الشِّرْكِ ) يُرِيدُ أَنَّهُ لَا حَاجَةَ لَهُمْ إِلَى أَنْ يَسْتَعْمِلُوا مَا هُوَ شِرْكٌ وَالرُّقَى: مَا كَانَ بِأَسْمَاءِ الْأَصْنَامِ وَالشَّيَاطِينِ
حملة [ عالم ] بلا [روافض]
فضائح الشيعة المكارمة السمات الشخصية لأفراد المكارمة
يتميز المكارمة سواء كانوا من اليامية أو من غيرهم ممن يتمذهب بالمذهب الإسماعيلي الخبيث بعدة سمات منها:
أ- يلبسون عمامة بيضاء على الرأس أو غترة بيضاء يلوون أطرافها على الرأس.
ب- يسبلون ثيابهم من تحت الكعبين ويرون ان هذا هو السنة.
ج- المتدين منهم يعفي لحيته ويحلقها من ناحية الوجنتين.
ويفضلون مخالفة أهل السنة والجماعة في الصفات والسمات العامة.
العبادات عند المكارمة
الوضوء: وضوء المكارمة شبيه بوضوء أهل ا لسنة إلا أنهم يتلفظون بالنية عند بدء الوضوء ولهم عند غسل كل عضو دعاء خاص به ففي صحيفة الصلاة وهي العمدة عندهم في العبادات يقول: "ويتمضمض بالماء ثلاث مرات ويقول في كل مرة: اللهم اسقني من كأس محمد نبيك" ص5.وهكذا لكل عضو دعاء مختلفوهم لا يرون غسل القدمين عند الوضوء ويرون مسحها فقط موافقين في ذلك للرافضة إلا أن المشاهد الآن عند العامة من المكارمة في نجران انهم يغسلون أرجلهم وهم لا يرون المسح على الخفين والجوربين ولا الصلاة بهما.
الصلاة:صلاة المكارمة تشبه نوعاً ما صلاة أهل السنة في الظاهر إلا أنها تختلف في أمور منها:
التلفظ بالنية عند إرادة كل صلاة وبعد أن يكبر للصلاة يدعو بهذا الدعاء: " وجهت وجهي للذي فطر السموات والارض حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك امرت وأنا أول المسلمين على ملة ابراهيم ودين محمد وولاية علي وابرأ إليه من اعدائه الظالمين" ويقصدون بالظالمين صحابة رسول الله وخاصة الخلفاء الثلاثة الراشدين رضي الله عنهم الذين اغتصبوا بزعمهم الخلافة من علي رضي الله عنه وظلموه وهم في صلاتهم سواء فرادى أو جماعة لا يقولون "آمين" لاسراً ولا جهراً ويسدلون أيديهم في الصلاة ولا يضمونها على الصدر ولكل واحد منهم سجادة يصلي عليها ويلاحظ على صلاتهم السرعة فهم لا يخشعون في صلاتهم ولا يطمئنون.ومن عاداتهم الغريبة أن أحدهم إذا اراد أن يصلي وضع كل ما معه من محفظة ومفاتيح وأوراق وساعة أمامه على طرف السجادة وبعضهم ايضاً يضع سرواله !
وهم يجمعون بين صلاة الظهر والعصر جمع تقديم وكذلك المغرب والعشاء جمع تقديم دوماً ويعللون ذلك بأن الصلاة الأولى مثل دعوة محمد صلى الله علية وسلم والأخرى مثل دعوة محمد بن إسماعيل وهو من أبناء سلالة محمد ودورهما واحد لذلك نجمع بينهم أختكم في لله neamellah
إن لم يكن في برنامجنا اليومي
ركعتا الضحى ..
وحزب من القرآن ..
ووتر من الليل ..
وكلمة طيبة
وخبيئة لا يعلمها الا الله ..
فأي طعم للحياة بقي ؟!
د / رياض المسيميري . .
قال أحد السلف :إنّي لأدعو الله في حاجة ..فإذا أعطاني إيّاها .. فرحت ( مرة )..و إذا لم يعطيني إيّاها ..فرحت ( عشر مرات ) .. لأن الأُوْلى : "أختياري" ..والثانية : "أختيار الله" علام الغيوب .اللهم لك الحمد علي كل حال